عشر حقائق تهمك عن قمة آرسنال ومان سيتي

لعله من النادر أن تجد معارك بين كبار الكرة الإنجليزية في أدور متقدمة من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة المعروفة تسويقيًا بكأس كارلينج، لكن هذا ما أسفرت عنه قرعة الدور ربع النهائي حيث سيكون من أبرز تلك اللقاءات لقاء يجمع بين آرسنال ومانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز على معقل الأول “الإيماريتس” في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش.

نحن الآن أمام قمة تحمل في طياتها الكثيـر مع فريقين أثبتوا الفترة الأخيرة نجاحهم في البطولة المحلية، لكنهم فشلوا في تحقيق الانتصار في آخر لقاءاتهم إذا تعادلوا بنفس النتيجة في آخر جوالات البريميرليج فتعادل آرسنال على ملعبه مع جاره اللندني فولهام بهدف نظيف، بينما ارتضى السيتي بنقطة التعادل أمام ليفربول، لذلك سيحاول كلا الفريقين الاستفاقة على حساب الآخر.

في السابق كانت الأندية الإنجليزية الكبيرة لا تُعطي تلك البطولة الاهتمام المستحق وتخوضها بالفريق الاحتياطي أو اللاعبين الشباب، لكن الوضع سيتغير بالنسبة لآرسنال الذي يبحث عن تعويض اخفاقه في النهائي الموسم الماضي أمام بيرمنجهام، وبالنسبة للسيتي الذي يسعى لتعويض اخفاقاته السابقة بالبطولة حيث خرج الموسم الماضي أمام ويست بروميتش المتواضع من الدور الثالث.

الحقيقة الأولى – يعود آخر انتصار لمانشستر سيتي على ملعب آرسنال للرابع من أكتوبر عام 1976 عندما فاز بنتيجة 3/2، ومنذ هذه اللحظة لم يعرف الفريق السماوي أي طعم للفوز على المدفعجية في كافة البطولات.

الحقيقة الثانية – في آخر 5 مباريات جمعت بين الفريقين حقق آرسنال الفوز في مباراة واحدة بنتيجة 3/0 على ملعب الاتحاد للطيران “سيتي أوف مانشستر سابقًا”، وانتصر مانشستر سيتي في مباراتين، بينما كان التعادل حاضرًا في مثلهم.

الحقيقة الثالثة – يتفوق الآرسنال في المواجهات التاريخية مع السيتي، فعلى ملعبه فاز الآرسنال في 54 مباراة، بينما حقق السيتي الفوز في 14 مباراة فقط، أما في ملعب السيتي ففاز آرسنال في (37) مباراة، وفاز السيتي في (31) مباراة.

الحقيقة الرابعة – إلتقى الفريقين 6 مرات من قبل في كأس الكارلينج، فاز آرسنال في 4 مباريات، بينما حقق السيتي الفوز في مباراة واحدة، وتعادلوا  في مباراة.

الحقيقة الخامسة – آخر مباراة جمعت بين الفريقين في الكارلينج إنتهت بفوز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة وأقيمت المباراة على ملعبه عام 2009، أما آخر فوز لآرسنال على السيتي في البطولة فيعود لأكتوبر عام 2004 بهدفين مقابل هدف على ملعب السيتي أوف مانشستر سابقًا.

الحقيقة السادسة – توج الفريقين بالبطولة مرتين، فحقق آرسنال اللقب أعوام (1993، 1987)، أما مان سيتي فحقق اللقب أعوام (1970، 1976).

الحقيقة السابعة – ستشهد المباراة الظهور الأول للثنائي الفرنسي “سمير نصري، جايل كليشيه” لاعبي السيتي أمام فريقهم السابق بعد رحيلهم عن صفوفه هذا الصيف.

الحقيقة الثامنة – هجوم السيتي ودفاعه أقوى من آرسنال ليس فقط في الدوري بل أيضًا في بطولة الكارلينج فلم تهتز شباكه سوى مرتين فقط من ولفرهامبتون على ملعب المولينو، بينما أحرز 7 أهداف، أما آرسنال فسجل 5 أهداف واهتزت شباكه مرتين.

الحقيقة التاسعة – يبدو أن مهاجم مان سيتي ماريو بالوتيلي موعود بألا يشارك في المباريات الحاسمة لفريقه، ففي الموسم الماضي تعرض قبل مباراة ويست بروميتش في بطولة كارلينج للاصابة، لتمنعه من المشاركة، وأمام آرسنال لن يلعب بعد الطرد الذي حصل عليه أمام ليفربول حيث سيتم إيقافه لثلاثة مباريات، كذلك جاريث باري.

الحقيقة العاشـرة – سيكون انتصار السيتي فريد من نوعه لنجم وسطه “نايجل دي يونج” الذي سيحتفل يوم 30-11 بعيد ميلاده الـ27 حيث ولد يوم 30-11 عام 1984 في العاصمة أمستردام، لذلك سيكون فوز فريقه أجمل هدية له في عيد ميلاده قبل ساعة واحدة على اليوم الجديد.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: