حكم غرامة ومصادرة أجهزة لشخصين ارسلا نكت على العوازم

20111208-215044.jpg

حصل المحامي خالد الجويسري على حكم غرامة ومصادرة أجهزة تجاه اثنين من العاملين في احدى شركات الاتصالات وذلك على خلفية بث رسالة نصية مسيئة إلى قبيلة العوازم على شكل نكتة استهزاء. وكان الجويسري تقدم بشكوى الى ادارة التحقيقات بصفته احد أبناء القبيلة.

=====

كتب عبدالله النجار:
قال المحامي خالد الجويسري لـ«الوطن» إن محكمة الجنح غرمت متهمين تابعين لاحدى شركات الاتصالات بدولة الكويت، بعدما تقدمت بشكوى بصفتي أحد أبناء قبيلة العوازم إلى مدير الإدارة العامة للتحقيقات ضد الشركة، وأضاف أنه بتاريخ 2010/2/15 وبحدود الحادية عشرة صباحاً تم إرسال رسالة نصية إلى الهواتف النقالة المشتركة بخدمة احدى الشركات مع شركة اتصالات متنقلة تحمل في طياتها نكتة استهزاء بقبيلتي.. وبعد الشروع في اجراءات التحقيق والانتهاء منها طلبت تحريك الدعوى الجزائية ضد المشكو في حقهما وفقا لنص المادة الأولى من القانون رقم 9 لسنة 2001 بشأن اساءة استعمال أجهزة الاتصالات، ولكن سلطة الاتهام جانبها الصواب في تكييف قرار الاتهام وأصدرت قراراً بحفظ الأوراق.
فقررت التظلم من هذا القرار أمام محكمة الجنح المستأنفة واستندت على أن القرار المتظلم منه قد انزلق في عيب الخطأ في تطبيق القانون وفي تفسيره وتأويله وشابه الفساد في الاستدلال وكذلك قد شابه القصور في التسيب ومخالفة الثابت بالأوراق وبعد تداول التظلم بالجلسات استحصلت على حكم من محكمة الجنح المستأنفة بإلغاء قرار الحفظ وإحالة المتظلم ضدهما إلى المحكمة الجنائية.
وبتاريخ 2011/11/14 أصدرت محكمة الجنح حكماً يقضي بتغريم كل متهم خمسين ديناراً عن التهمة المسندة إليهما ومصادرة الأجهزة المستخدمة في ارتكاب الجريمة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: