تعليمات أميرية بنقل سمير سعيد للخارج ومحبوه تسابقوا للتبرع بالدم.. والأنباء تتمنى

20120414-220158.jpg
وفي مزيد من التفاصيل فقد نقل سعيد الى المستشفى من قبل الشخص الذي دهسه والذي ذكر أن سعيد كان يسير في طريق غير معبدة ومظلمة، وقد وضع تحت الملاحظة، حيث أجريت له العديد من الاشاعات المقطعية التي أوضحت إصابته بكسور متفرقة في أنحاء الجسم مصحوبا بنزيف داخلي حاد، وبذل الأطباء جهودا كبيرة للسيطرة على النزيف وترميم الكسور للسيطرة على حالته الصحية التي وصفها بعض الأطباء بالحرجة.

وأظهرت التحاليل الطبية المصاحبة ان فصيلة دم سمير هي من النوع (b+) وهي من الأنواع النادرة والتي عادة لا تتوافر بكميات كبيرة، ما جعل الجمهور العرباوي يتجه الى تنظيم حملة للتبرع بالدم بحثا عن الفصيلة المطلوبة لوضعها تحت تصرف الأطباء.

وشهد بنك الدم زحاما كبيرا صباح أمس من قبل «محبي سمير» للتبرع بالدم.

وفور توارد الخبر على صفحات التواصل الاجتماعي، توافد الى المستشفى عدد كبير من الشخصيات الرياضية والجمهور تقدمهم النائب مرزوق الغانم ورئيس مجلس إدارة النادي العربي جمال الكاظمي وأعضاء مجلس الادارة وياسر ابل وعدد من أفراد أسرته وأقربائه ومحبيه.

وقد عبر رئيس اللجنة الاولمبية الشيخ أحمد الفهد عن حزنه العميق للحادث الأليم الذي تعرض له سمير. وقال الفهد على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) «سمير هو صديق الطفولة وزميل الدراسة وتربطني به ذكريات لا تنسى، وآلمني كثيرا ما تعرض له من حادث، وأتمنى من الباري عز وجل أن يشمله بكريم عنايته ويتجاوز محنته ويعود إلينا سالما معافى».
من جانبه، أكد مدير مستشفى العدان د.مبارك العجمي ان اللاعب أدخل المستشفى مساء أمس الأول حوالي الساعة 10 مساء فاقدا للوعي وحالته حرجة وبعد الفحص تبين اصابته بهبوط شديد بالضغط ووضع على أجهزة التنفس الصناعي وتم اعطاؤه أدوية لرفع الضغط، واكتشف أنه يعاني من نزيف داخلي بالصدر والبطن وأجريت له عملية طارئة لإيقاف النزيف، كما تم عمل أشعة على المخ أوضحت أيضا أن هناك نزيفا بالرأس اثر على خلايا المخ.

وتم السيطرة على النزيف الا ان اللاعب مازال في حالة إغماء، مبينا ان هناك تعاونا مع مستشفى ابن سينا لجراحة المخ والأعصاب لمتابعة الحالة وسيتم خلال 24 ساعة تحديد ان كانت ستجرى له جراحة أخرى، مؤكدا ان حالة اللاعب حرجة ودعا الله له بالشفاء.

من جهتها، طمأنت د.رنا العبدالرزاق اختصاصية امراض نقل الدم في بنك الدم المركزي توافر كميات كبيرة من نفس فصيلة دم سمير سعيد بعد الجموع الكبيرة التي قامت امس بالتبرع له، لافتة الى ان هذه الحملة بالتبرع بالدم لم يطلقها البنك لسمير سعيد لكن حب الناس له ادى الى تواجدها بكثافة والتبرع من مختلف الفصائل، متمنية ان يستمر هذا التبرع الكثيف بالدم من قبل الجميع طوال الايام المقبلة خصوصا ان بنك الدم بحاجة الى 250 متبرعا يوميا. من جهته لم يتمالك رئيس النادي العربي جمال الكاظمي نفسه وتسابقت دموعه مع كلماته وهو يتضرع لله عز وجل ان يشفي سمير سعيد ويلبسه ثوب الصحة والعافية. وطالب الكاظمي كل اهل الكويت ان يدعو لسمير بالشفاء خصوصا انه يمر بحالة صعبة جدا وهو بأمس الحاجة للدعاء. وقال الكاظمي ان الكل بانتظار التقارير الاولية من الكادر الطبي المشرف على سمير حتى تستقر حالته الصحية قبل ان يعطونا الضوء الاخير لإيفاده للعلاج بالخارج.

اما امين سر العربي السابق مصطفى جمعة، فأكد انه لم يستطع النوم منذ ابلاغه بخبر الحادث الأليم الذي تعرض له سمير، خصوصا انه صديق منذ اكثر من 25 سنة وبمنزلة الأخ له، والحادث الذي اصابه لم يصبه هو فقط بل اصابنا جميعا وانا شخصيا اشعر بالالم الذي يمر به سمير وكأنه يصيبني.واعرب جمعة عن تذمره من الحوادث المرورية الكثيرة التي تعاني منها الكويت منذ فترة، فمن غير المعقول ان تتحول رحلة الراحة لسمير وعائلته الى الشاليهات الى مثل هذا الحدث الأليم.

20120414-220343.jpg

20120414-220426.jpg

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: